Q7 حجم ضخم وحضور قوي على الطريق
بهدف المواجهة القوية لقطاع سيارات الدفع الرباعي تقدم أودي حضورها بقوة ، وقد فضلت أودي اللعب بورقة الـ 7 ركاب لتلبي حاجة السوق مع الاحتفاظ بالطابع الرياضي واعطاء مساحة داخلية كبيرة داخل المقصورة ، وأكدت بعد التجارب انها قادرة على عبور الطرقات الصعبة والوعرة والرملية ، مع العلم ان قوتها ورشاقتها وسلاستها تظهر على الطرقات المعبدة ، ومافعلتها أودي ليس الا ظهور قوي وسط منافسة شديدة ضمن سيارات الدفع الرباعي والتى ضلت أودي بتطويرة خلال 25 عاماً.
في العام 2003 كشفت أودي النفاب عن طراز " بايكس بيك " الاختباري ، والذي مهد الطريق أمام الطراز "كيو7" ، هذه المركبة تستفيد من نظام الدفع الرباعي (Quattro) وهو من انتاج أودي كلياً ، وجاء بعد سنوات من اعمال التطوير والتحديث ، وهو يعتبر فائق التطور ، ويصنف ضمن فئة (SUV) ، ويتمتع بمقصورة رحبه يمكن ان تسع لسبعة ركاب .
من خلال قياساتها الكبيرة ، تتمتع أودي (Q7) بحضور قوي على الطريق ، ولايمكن ان تمر على الطريق بدون لفت الانتباه ، فهي سيارة من فئة الدفع الرباعي ضخمة القياسات حيث يبلغ طولها 5086 ملم وعرضها 1737 ملم ، ويعتبر تصميمها من التصاميم الرجولية خاصة بوجود الرفارف البارزة والعريضة والواجهة الامامية الضخمة ، ةيمكن ملاحظة الاطار الكرومي الذي يمتد ليزين اطارات الالواح الزجاجية الجانبية ومقابض فتح الابواب ، ويبرز خط السقف الذي يصل الدعائم الجانبية الامامية بالدعائم الجانبية الخلفية ، والتصميم الجانبي للسيارة بشكل كوبيه ذو مساحة كبيرة ، علما بأن الزجاج الخلفي يتميز بزاوية انحناء قوية ومغطي بجناح خلفي لتفعيل الضغط العمودي على المحور الخلفي .
يقوم طراز أودي Q7 على قاعدة عجلات تعود في الاساس الى كل من طرازي طوارق وكايان ، لكن جرى عليها بعض التعديلات لزيادة طولها " وهذا في حد ذاته لايعني ان المصنع لهذه السيارة هي فولكس واجن او بورشه كما يضن البعض " وبدأت نتائج طولها تظهر على الوسع والرحابة الداخلية وكذلك على نعومة السيارة بشكل عام في الطرق الوعرة .. وبتأمين أودي للصف الثالث للمقاعد اصبحت السيارة تكفي لسبع ركاب بالغين ، واللافت ايضا ان الصف الثاني من المقاعد يتحرك للامام والخلف ، بما يسمح للركاب بتأمين اطول مساحة مخصصة للارجل في الفئة التى تنافس فيها Q7 ، كما حرصت أودي على ان تكون مقصورة سيارتها رحبة وعملانية ، والاهم انها غارقة بمختلف مستلزمات الراحة والسلامة والترف بهدف ان تكون مميزة عن باقي الطرازات المنافسة .
تم تجهيز أودي بجهاز تكييف اوتوماتيكي منفصل ، وكساء جلدي للمقاعد علماً بأن المقاعد الامامية يتم التحكم فيها كهربائياً ، ومرآة وسطية بتعتيم اوتوماتيكي لمنع انبهار عيني السائق ، وجهاز موسيقي متطور مع تبديل اوتوماتيكي لست اسطوانات مدمجة ، نظام تحسس لمراقبة ضغط الهواء في الاطارات ، ونظام ملاحة ، ونظام اكتشاف وجود سيارات بعيدا عن رؤية السائق ، وفتحة سقف بانورامية كبيرة الحجم تعطي شعوراً بالراحة والانشراح داخل السيارة ، وقد ثأثر تصميم Q7 كثيرا بتصميم أودي A6 ومواصفات عالية ، وتجهيزات داخلية للسلامة مثل اكياس الهواء الامامية والجانبية ، والتي تفي بمتطلبات السلامة الكبيرة .
المحركات المتوفرة لهذه السيارة الضخمة ثلاثة فقط في الوقت الحالي ، الاول من فئة توربو ديزل بقوة 233 حصان مكون من 8 اسطوانات ، والمحرك الثاني من فئة الـ 6 اسطوانات بسعة 3.6 لتر وقوة حصانية تصل الى 280 حصان ، والحرك الثالث بقوة 350 حصان مكون من 8 اسطوانات وسعة لترية 4.2 لتر ، وفي القريب العاجل سيصل محرك مكون من 10 اسطوانات يمكن ان تصل قوته الى 500 حصان ، ونظام النقل الحركي عبارة عن نظام (Quattro) للدفع الرباعي المستمر تنتقل عبر علبة تروس مكونه من 6 اسطوانات.
طراز Q7 خضع لمجموعة من التجارب في ظروف مختلفة وصلت الى استخدام هذا الطراز داخل اجواء طبيعية وصلت بها درجة الحرارة الى 50 درجة ، ولم تبدا أودي بالانتاج الا بعد التأكد من فئتها واداءها العالي ، وبمحركها الاساسي فئة 4.2 لتر تستطيع السيارة ان تصل الى 100 كم / س خلال 7.4 ثانية ، ومع نظام الدفع الرباعي المتطور الذي يوزع عزم الدوران بنسبة 60% للعجلات الخلفية و 40% للعجلات الامامية لتشكل اداء عالي وتماسك اكثر على الطرقات ، ونظام التعليق الاختياري الذي يعطي تحكم في ارتفاع السيارة وكذلك نعومة او قساوة المساعدات ، وتم اعتماد مكابح للسيارة من نوع بريمبو الشهيرة ذات الاداء العالي.
وينتظر قريبا ظهور جديد لفئة Q5 الذي يعطي اداء رياضي عالي بفضل صغر حجمه ، ونشكر أودي على هذا التميز الرائع الذي اصبحت نجاحاتها تتوالي يوم بعد الاخر ، واهتمام المصنع بشكل كبير لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الاوسط
بهدف المواجهة القوية لقطاع سيارات الدفع الرباعي تقدم أودي حضورها بقوة ، وقد فضلت أودي اللعب بورقة الـ 7 ركاب لتلبي حاجة السوق مع الاحتفاظ بالطابع الرياضي واعطاء مساحة داخلية كبيرة داخل المقصورة ، وأكدت بعد التجارب انها قادرة على عبور الطرقات الصعبة والوعرة والرملية ، مع العلم ان قوتها ورشاقتها وسلاستها تظهر على الطرقات المعبدة ، ومافعلتها أودي ليس الا ظهور قوي وسط منافسة شديدة ضمن سيارات الدفع الرباعي والتى ضلت أودي بتطويرة خلال 25 عاماً.
في العام 2003 كشفت أودي النفاب عن طراز " بايكس بيك " الاختباري ، والذي مهد الطريق أمام الطراز "كيو7" ، هذه المركبة تستفيد من نظام الدفع الرباعي (Quattro) وهو من انتاج أودي كلياً ، وجاء بعد سنوات من اعمال التطوير والتحديث ، وهو يعتبر فائق التطور ، ويصنف ضمن فئة (SUV) ، ويتمتع بمقصورة رحبه يمكن ان تسع لسبعة ركاب .
من خلال قياساتها الكبيرة ، تتمتع أودي (Q7) بحضور قوي على الطريق ، ولايمكن ان تمر على الطريق بدون لفت الانتباه ، فهي سيارة من فئة الدفع الرباعي ضخمة القياسات حيث يبلغ طولها 5086 ملم وعرضها 1737 ملم ، ويعتبر تصميمها من التصاميم الرجولية خاصة بوجود الرفارف البارزة والعريضة والواجهة الامامية الضخمة ، ةيمكن ملاحظة الاطار الكرومي الذي يمتد ليزين اطارات الالواح الزجاجية الجانبية ومقابض فتح الابواب ، ويبرز خط السقف الذي يصل الدعائم الجانبية الامامية بالدعائم الجانبية الخلفية ، والتصميم الجانبي للسيارة بشكل كوبيه ذو مساحة كبيرة ، علما بأن الزجاج الخلفي يتميز بزاوية انحناء قوية ومغطي بجناح خلفي لتفعيل الضغط العمودي على المحور الخلفي .
يقوم طراز أودي Q7 على قاعدة عجلات تعود في الاساس الى كل من طرازي طوارق وكايان ، لكن جرى عليها بعض التعديلات لزيادة طولها " وهذا في حد ذاته لايعني ان المصنع لهذه السيارة هي فولكس واجن او بورشه كما يضن البعض " وبدأت نتائج طولها تظهر على الوسع والرحابة الداخلية وكذلك على نعومة السيارة بشكل عام في الطرق الوعرة .. وبتأمين أودي للصف الثالث للمقاعد اصبحت السيارة تكفي لسبع ركاب بالغين ، واللافت ايضا ان الصف الثاني من المقاعد يتحرك للامام والخلف ، بما يسمح للركاب بتأمين اطول مساحة مخصصة للارجل في الفئة التى تنافس فيها Q7 ، كما حرصت أودي على ان تكون مقصورة سيارتها رحبة وعملانية ، والاهم انها غارقة بمختلف مستلزمات الراحة والسلامة والترف بهدف ان تكون مميزة عن باقي الطرازات المنافسة .
تم تجهيز أودي بجهاز تكييف اوتوماتيكي منفصل ، وكساء جلدي للمقاعد علماً بأن المقاعد الامامية يتم التحكم فيها كهربائياً ، ومرآة وسطية بتعتيم اوتوماتيكي لمنع انبهار عيني السائق ، وجهاز موسيقي متطور مع تبديل اوتوماتيكي لست اسطوانات مدمجة ، نظام تحسس لمراقبة ضغط الهواء في الاطارات ، ونظام ملاحة ، ونظام اكتشاف وجود سيارات بعيدا عن رؤية السائق ، وفتحة سقف بانورامية كبيرة الحجم تعطي شعوراً بالراحة والانشراح داخل السيارة ، وقد ثأثر تصميم Q7 كثيرا بتصميم أودي A6 ومواصفات عالية ، وتجهيزات داخلية للسلامة مثل اكياس الهواء الامامية والجانبية ، والتي تفي بمتطلبات السلامة الكبيرة .
المحركات المتوفرة لهذه السيارة الضخمة ثلاثة فقط في الوقت الحالي ، الاول من فئة توربو ديزل بقوة 233 حصان مكون من 8 اسطوانات ، والمحرك الثاني من فئة الـ 6 اسطوانات بسعة 3.6 لتر وقوة حصانية تصل الى 280 حصان ، والحرك الثالث بقوة 350 حصان مكون من 8 اسطوانات وسعة لترية 4.2 لتر ، وفي القريب العاجل سيصل محرك مكون من 10 اسطوانات يمكن ان تصل قوته الى 500 حصان ، ونظام النقل الحركي عبارة عن نظام (Quattro) للدفع الرباعي المستمر تنتقل عبر علبة تروس مكونه من 6 اسطوانات.
طراز Q7 خضع لمجموعة من التجارب في ظروف مختلفة وصلت الى استخدام هذا الطراز داخل اجواء طبيعية وصلت بها درجة الحرارة الى 50 درجة ، ولم تبدا أودي بالانتاج الا بعد التأكد من فئتها واداءها العالي ، وبمحركها الاساسي فئة 4.2 لتر تستطيع السيارة ان تصل الى 100 كم / س خلال 7.4 ثانية ، ومع نظام الدفع الرباعي المتطور الذي يوزع عزم الدوران بنسبة 60% للعجلات الخلفية و 40% للعجلات الامامية لتشكل اداء عالي وتماسك اكثر على الطرقات ، ونظام التعليق الاختياري الذي يعطي تحكم في ارتفاع السيارة وكذلك نعومة او قساوة المساعدات ، وتم اعتماد مكابح للسيارة من نوع بريمبو الشهيرة ذات الاداء العالي.
وينتظر قريبا ظهور جديد لفئة Q5 الذي يعطي اداء رياضي عالي بفضل صغر حجمه ، ونشكر أودي على هذا التميز الرائع الذي اصبحت نجاحاتها تتوالي يوم بعد الاخر ، واهتمام المصنع بشكل كبير لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الاوسط