بسم الله الرحمن الرحيم
كل الشكر للأخت الفاضله نبراس القلم على ترتيبها للموضوع و صياغته
*-*-*-*-*-*---*---*-*-------***-*-*-*-*-*-*--*-*-*-*-*-**-******---*--*-*-*-**
-----------------------------------------------------------------------
كل الشكر للأخت الفاضله نبراس القلم على ترتيبها للموضوع و صياغته
*-*-*-*-*-*---*---*-*-------***-*-*-*-*-*-*--*-*-*-*-*-**-******---*--*-*-*-**
( نعم انا جريئه فهل لكلامي صدى ام مجرد فضفضه )
سيكون موضوعي على شكل نوافذ وكل شخص مخير في فتح وتسليط الضوء على أي نافذه يريد او أي نافذه فتحتها له الحياه
شكوتي انا " غــير " ممكن تكون جريئه شوي .. لكن اللي جرب القضاء السعودي راح يتاكد من صحة كلامي
سمعنا كثيرا .. من كنا صغر عن قضية " تحرير المرأه " وهنا في مجتمعنا .. تمركز هذا المصطلح للآسف وحصر في ( قيادة المرأة للسياره) فقط , وانا كغيري من بنات جيلي الحمد لله القيادة لم تشكل لنا مشكله كبيره مشكلتنا ماهي في القيادة .. مشكلتنا في نظرة الرجل الى المرأة
موضوعي عن القضاء .. وكيف يعالج قضايا المرأه
النافذه الاولى ( خصمي هو زوجي اوولي أمري )
واتوقع ان العلاج ماراح يكون في صف المرأه ..فقط لكونها " امرأه "
في كل الدوائر والجهات الحكومية ... مافيها قسم نسائي .. لازم ولي الامر يراجع الموضوع واذا كان ( خصمي هو زوجي " ولي امري) برايكم من يتابع لي قضيتي ؟؟
هذه المشكلة شهدتها في المحكمة مع زوجه من جنسية عربية رافعه دعوة طلاق ضد زوجها .. ممنوع تدخل بدون ولي الامر ومن وين تجيب لها ولي امر غير زوجها اللي هو خصمها؟؟
النافذه الثانيه
القاضي ..وما ادراك ما القاضي ..
القاضي الذي لايصل الى هذه المرتبه الا بعد مايكون درس تخصص شريعه .. ودراسته كلها في تحكيم شرع الله وسنة رسوله ..للاسف ماشفت ولا قاضي يطبق هالشرع
بتسالوني كيف...والله ماني متهجمه ضد القضاء ولا عندي اي اعتراض على حكم الدين الاسلامي .. لان الدين انصف المرأة لكن للاسف القاضي مو راضي ينصفها
:فيتم الحكم في العاده بناء على :
1.
دائما وابداً في امور الطلاق بأنواعه الثلاثة ( الخلعي والبائن والرجعي ) ان الرجل هو الذي على حق و المراة دائما على باطل
2-
المرأة ليست راشده بمافيه الكافيه لكي تحدد مصيرها و ان العوامل الخارجيه مثل الاهل والاصدقاء هي التي تتحكم بها وليس عقلها الذي انعم الله بها و يستدلون بأن المرأة ناقصة عقل ودين
سيكون موضوعي على شكل نوافذ وكل شخص مخير في فتح وتسليط الضوء على أي نافذه يريد او أي نافذه فتحتها له الحياه
شكوتي انا " غــير " ممكن تكون جريئه شوي .. لكن اللي جرب القضاء السعودي راح يتاكد من صحة كلامي
سمعنا كثيرا .. من كنا صغر عن قضية " تحرير المرأه " وهنا في مجتمعنا .. تمركز هذا المصطلح للآسف وحصر في ( قيادة المرأة للسياره) فقط , وانا كغيري من بنات جيلي الحمد لله القيادة لم تشكل لنا مشكله كبيره مشكلتنا ماهي في القيادة .. مشكلتنا في نظرة الرجل الى المرأة
موضوعي عن القضاء .. وكيف يعالج قضايا المرأه
النافذه الاولى ( خصمي هو زوجي اوولي أمري )
واتوقع ان العلاج ماراح يكون في صف المرأه ..فقط لكونها " امرأه "
في كل الدوائر والجهات الحكومية ... مافيها قسم نسائي .. لازم ولي الامر يراجع الموضوع واذا كان ( خصمي هو زوجي " ولي امري) برايكم من يتابع لي قضيتي ؟؟
هذه المشكلة شهدتها في المحكمة مع زوجه من جنسية عربية رافعه دعوة طلاق ضد زوجها .. ممنوع تدخل بدون ولي الامر ومن وين تجيب لها ولي امر غير زوجها اللي هو خصمها؟؟
النافذه الثانيه
القاضي ..وما ادراك ما القاضي ..
القاضي الذي لايصل الى هذه المرتبه الا بعد مايكون درس تخصص شريعه .. ودراسته كلها في تحكيم شرع الله وسنة رسوله ..للاسف ماشفت ولا قاضي يطبق هالشرع
بتسالوني كيف...والله ماني متهجمه ضد القضاء ولا عندي اي اعتراض على حكم الدين الاسلامي .. لان الدين انصف المرأة لكن للاسف القاضي مو راضي ينصفها
:فيتم الحكم في العاده بناء على :
1.
دائما وابداً في امور الطلاق بأنواعه الثلاثة ( الخلعي والبائن والرجعي ) ان الرجل هو الذي على حق و المراة دائما على باطل
2-
المرأة ليست راشده بمافيه الكافيه لكي تحدد مصيرها و ان العوامل الخارجيه مثل الاهل والاصدقاء هي التي تتحكم بها وليس عقلها الذي انعم الله بها و يستدلون بأن المرأة ناقصة عقل ودين
-----------------------------------------------------------------------
راح اتكلم عن قضية الطلاق .. لانه الشيء شفته بنفسي في محاكمنا الموقره ..
بعد سماع شكوى الزوجه ضد زوجها وطلبها للطلاق .. وكذلك سماعه لاقوال الزوج التي بالتاكيد تناقض اقول الزوجه
يتم تاجيل الجلسه الى عدة جلسات .. وجلسه بعد اخرى حتى اخذت القضيه سنه كامله والشيخ يماطل في القضيه
شكوى الزوجه ان الزوج مدمن للمخدرات او الكحول + فاسق و فاجر ولا يتق الله + يضربها ضرب مبرح
فاي شيخ يامل في الصلح ؟؟
ومع ذلك كان شيخناعنده امل .. انقضت المده (سنه كاملة) وطال صبر الزوجه .. في الاخير وافق الشيخ على الانفصال
لكن ليس بالطلاق.بل بالخلع
والفرق ان الخلع ترجع له مهره ( كامل او نصفه) ليس لعيب في الرجل بل لان الزوجه لا ترغب فيه ( مزاجها تبي تتركه )
يعني . كل هالادله والاثباتات اللي قدمتها للشيخ مايشوف انها كافيه لتنفيذالطلاق بدون خلع ؟
والخلع .. بناء على اقوال الكثير من القضاة ( ترجع له نصفالمهر وليس كامل ) لانه بعد الدخول عليها
والشيخ الموقر حكم باعادة المهر كاملا
(بالله عليكم مافيها تحيز ؟ )
هذا مثال بسيط جدا ...
طبعا وتتوالي القضايا بين الطليقين .. وطالت المده الى 3 سنوات مابين مطالبات ماليه وحضانه والخ الخ...
وطبعا كل قضيه تتأجل .. الى 3 او 5 قضايا وضاعت حقوق المسكينه بين اروق هالمحاكم
النافذه الثالثه
أدب التعامل في المحاكم يناقض مايحمله سيادته من علم ودين
من جانب اخر ... عادة ( بعض القضاة) ماعندهم ادب التعامل.. واعتقد كل من رجع في المحاكم بيأيد هالنقطة .. لانها اصبحت عادةعندهم
شيخ كبير بالعمر شيبته تفرض احترام الجميع له حتى الهنود بالشارع يعطفون عليه ويرحمون شيباته يجي يراجع القاضي في قضيه ما وهو ( المظلوم في هذه القضية ) يهان ويتعرض للتهزيء ..ليه وين الاحترام؟ بغض النظر عن مشكلته مافيه ابد اسلوب للرد ؟
.. القاضي ..ينافخ .. ومعصب ويتشكى ويتافف من كثر المشاكل والقضايا الليتجيه!
ماادري هم حاطينه بهالمنصب تطوع ( عمل اضافي ؟) اعتقد ان هذا شغله وهذاواجبه ليه دايم يرد على المراجعين من طرف
خشمه هذا غير الاستهزاء عليهم
لدرجهانه احدى القضاة عصب على المدعي وهدده انه يحذف عليه ( الدباسه !) بالله عليكم هذااسلوب للتعامل؟
حديث شريف ولا اعتقد انه يخفى عن القضاة
قال رسول الله صلىالله علية وسلم (القضاة ثلاثة : واحد فى الجنة و اثنان فىالنار, فاما الذى فى الجنة فرجل عرف الحق فقضى به , ورجل عرف الحق فجار فى الحكمفهو فى النار, و رجل قضى لناس على جهل فهو فى النار)
اين هم من تطبيق هذا الحديث ؟
فيه قضايا كانت المرأة تجيب الاثبابات والدلائل ( اوراق رسمية من مستشفيات ومراكز شرطه وغيرها ) وتسلمهم للقاضي
وهو يرميها في وجهها يقول انامابغى اشوف شيء!!
اجل على اي اساس حضرته يحكم ؟
على الحدس والفراسة؟؟
الله يرحم ايام زمان .. ايام السلف الصالح لمن كان الواحد فيهم يخاف يكون بهالمنصب لثقل المسؤوليه عليه !!
لخوفهم من حديث الرسول ع
اشوف القضاه يتخبطون في الاحكام يمنه ويسرة ..بعضها بدرايه وعلم منهم .. خاصه وان كان على معرفه سابقه مع المدعي عليه ( واسطه) او بعضهم بدون علم والدلائل موجوده ماتحتاج لتحري..لكن ربما كسل اوعجز منه
يحكم جزافا ولا يعلم مدى تاثير هذا الحكم على الطرفين وهل بهذا الحكم قدنصر مظلوم
او نصر الشخص اللي بمزاجه لانه اقرب له نسبا ؟ والاخ من جماعته ؟ومتوصي فيه ؟
ماادري وش هو الاهم بالنسبه للقاضي؟!!
والله ماكتبت هالكلام من خيالي .. وتهجمي ضد بعض القضاة ليس من فراغ
الا من واقع عشته وواقع ملموس ..
للاسف .. خابت امالي
ظنيت ان القضاء بينصفوني ..
ولو القاضي ماقدرينصفني لقصر الادله اقول ( معذور ) لكن يظلم حقي.. لان حظرته يحكم بالمزاج ؟
ايدين واي شرع يرضى بهذا ؟
بالاول كانت المطلقه تدعي على زوجها الذي ظملها
لكنالان وبعد ماشافت القضاء عندنا والى اي مستوى صار
صارت تدعي على الزوج وعلىالقضاة اللي ظلموها
لكن ما اقول الا ان الله يمهل ولا يهمل
ياترى.. هل لكلامي هنا ..صدى ؟
او .. مجرد فضفضه ؟
الى هنا تنتهي مأساة هذه المرأه واجزم ان هناك الكثير من بنات مجتمعها يتجرعون ماتجرعته واكثر ولكن وضعوا في اعتقادهم ان دولتنا المحترمه في عداد (لاحياة لمن تنادي ) فأصبحت شكواهم لزوايا بيوتهم ودموعهم تتساقط كالمطر على مايجري لهم في سرادق هذه الدنيا
احبتي اعطوا هذه المرأه وغيرها من النساء المظلومات الحلول وزودوهم بجرعات من فيتامين القوه واسحيوا منهم مرض الخوف والهلع
فمن فرج عن مؤمن كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الاخره
منقول عن لسان اخت لنا عن طريق الايميل
بعد سماع شكوى الزوجه ضد زوجها وطلبها للطلاق .. وكذلك سماعه لاقوال الزوج التي بالتاكيد تناقض اقول الزوجه
يتم تاجيل الجلسه الى عدة جلسات .. وجلسه بعد اخرى حتى اخذت القضيه سنه كامله والشيخ يماطل في القضيه
شكوى الزوجه ان الزوج مدمن للمخدرات او الكحول + فاسق و فاجر ولا يتق الله + يضربها ضرب مبرح
فاي شيخ يامل في الصلح ؟؟
ومع ذلك كان شيخناعنده امل .. انقضت المده (سنه كاملة) وطال صبر الزوجه .. في الاخير وافق الشيخ على الانفصال
لكن ليس بالطلاق.بل بالخلع
والفرق ان الخلع ترجع له مهره ( كامل او نصفه) ليس لعيب في الرجل بل لان الزوجه لا ترغب فيه ( مزاجها تبي تتركه )
يعني . كل هالادله والاثباتات اللي قدمتها للشيخ مايشوف انها كافيه لتنفيذالطلاق بدون خلع ؟
والخلع .. بناء على اقوال الكثير من القضاة ( ترجع له نصفالمهر وليس كامل ) لانه بعد الدخول عليها
والشيخ الموقر حكم باعادة المهر كاملا
(بالله عليكم مافيها تحيز ؟ )
هذا مثال بسيط جدا ...
طبعا وتتوالي القضايا بين الطليقين .. وطالت المده الى 3 سنوات مابين مطالبات ماليه وحضانه والخ الخ...
وطبعا كل قضيه تتأجل .. الى 3 او 5 قضايا وضاعت حقوق المسكينه بين اروق هالمحاكم
النافذه الثالثه
أدب التعامل في المحاكم يناقض مايحمله سيادته من علم ودين
من جانب اخر ... عادة ( بعض القضاة) ماعندهم ادب التعامل.. واعتقد كل من رجع في المحاكم بيأيد هالنقطة .. لانها اصبحت عادةعندهم
شيخ كبير بالعمر شيبته تفرض احترام الجميع له حتى الهنود بالشارع يعطفون عليه ويرحمون شيباته يجي يراجع القاضي في قضيه ما وهو ( المظلوم في هذه القضية ) يهان ويتعرض للتهزيء ..ليه وين الاحترام؟ بغض النظر عن مشكلته مافيه ابد اسلوب للرد ؟
.. القاضي ..ينافخ .. ومعصب ويتشكى ويتافف من كثر المشاكل والقضايا الليتجيه!
ماادري هم حاطينه بهالمنصب تطوع ( عمل اضافي ؟) اعتقد ان هذا شغله وهذاواجبه ليه دايم يرد على المراجعين من طرف
خشمه هذا غير الاستهزاء عليهم
لدرجهانه احدى القضاة عصب على المدعي وهدده انه يحذف عليه ( الدباسه !) بالله عليكم هذااسلوب للتعامل؟
حديث شريف ولا اعتقد انه يخفى عن القضاة
قال رسول الله صلىالله علية وسلم (القضاة ثلاثة : واحد فى الجنة و اثنان فىالنار, فاما الذى فى الجنة فرجل عرف الحق فقضى به , ورجل عرف الحق فجار فى الحكمفهو فى النار, و رجل قضى لناس على جهل فهو فى النار)
اين هم من تطبيق هذا الحديث ؟
فيه قضايا كانت المرأة تجيب الاثبابات والدلائل ( اوراق رسمية من مستشفيات ومراكز شرطه وغيرها ) وتسلمهم للقاضي
وهو يرميها في وجهها يقول انامابغى اشوف شيء!!
اجل على اي اساس حضرته يحكم ؟
على الحدس والفراسة؟؟
الله يرحم ايام زمان .. ايام السلف الصالح لمن كان الواحد فيهم يخاف يكون بهالمنصب لثقل المسؤوليه عليه !!
لخوفهم من حديث الرسول ع
اشوف القضاه يتخبطون في الاحكام يمنه ويسرة ..بعضها بدرايه وعلم منهم .. خاصه وان كان على معرفه سابقه مع المدعي عليه ( واسطه) او بعضهم بدون علم والدلائل موجوده ماتحتاج لتحري..لكن ربما كسل اوعجز منه
يحكم جزافا ولا يعلم مدى تاثير هذا الحكم على الطرفين وهل بهذا الحكم قدنصر مظلوم
او نصر الشخص اللي بمزاجه لانه اقرب له نسبا ؟ والاخ من جماعته ؟ومتوصي فيه ؟
ماادري وش هو الاهم بالنسبه للقاضي؟!!
والله ماكتبت هالكلام من خيالي .. وتهجمي ضد بعض القضاة ليس من فراغ
الا من واقع عشته وواقع ملموس ..
للاسف .. خابت امالي
ظنيت ان القضاء بينصفوني ..
ولو القاضي ماقدرينصفني لقصر الادله اقول ( معذور ) لكن يظلم حقي.. لان حظرته يحكم بالمزاج ؟
ايدين واي شرع يرضى بهذا ؟
بالاول كانت المطلقه تدعي على زوجها الذي ظملها
لكنالان وبعد ماشافت القضاء عندنا والى اي مستوى صار
صارت تدعي على الزوج وعلىالقضاة اللي ظلموها
لكن ما اقول الا ان الله يمهل ولا يهمل
ياترى.. هل لكلامي هنا ..صدى ؟
او .. مجرد فضفضه ؟
الى هنا تنتهي مأساة هذه المرأه واجزم ان هناك الكثير من بنات مجتمعها يتجرعون ماتجرعته واكثر ولكن وضعوا في اعتقادهم ان دولتنا المحترمه في عداد (لاحياة لمن تنادي ) فأصبحت شكواهم لزوايا بيوتهم ودموعهم تتساقط كالمطر على مايجري لهم في سرادق هذه الدنيا
احبتي اعطوا هذه المرأه وغيرها من النساء المظلومات الحلول وزودوهم بجرعات من فيتامين القوه واسحيوا منهم مرض الخوف والهلع
فمن فرج عن مؤمن كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الاخره
منقول عن لسان اخت لنا عن طريق الايميل